جرحى بمحاولة الانتقالي اقتحام منزل البيض بعدن

اخترنا لك

شهدت محافظة  عدن، جنوبي اليمن،  الأربعاء، مواجهات جديدة  في إطار مساعي الانتقالي لتطهير المدينة من المناهضين للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

واندلعت المواجهات في حي السعادة بخور مكسر إثر محاولة الحزام الأمني اقتحام منزل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض والخاضع حاليا لحماية فصيل يتبع هادي بقيادة سليمان الزامكي.

وأفادت المصادر بإصابة 4 مسلحين من طرفي الصراع قبل انسحاب الحملة الأمنية للانتقالي.

و الزامكي  يعد أبرز قادة فصائل هادي ويشرف حاليا على  مجاميع لهادي في ابين تحت مسمى “لواء الحماية الرئاسية الثالث”.

وتأتي حملة الانتقالي على منزل البيض في إطار حملة بدأها قبل ايام  ضد الفصائل الجنوبية وابرزها تيار  العمالقة المناهض للإمارات، حيث كشفت الناشطة الحقوقية هدى الصراري عن اعتقال 5 من قادة العمالقة السلفية  في عملية اقتحام ومداهمة لمنازلهم في عدن ولحج واقتيادهم إلى معسكر الجلاء وسط غموض يكتنف مصيرهم.

وتشير الحملة إلى أن الانتقالي الذي كان يتوقع بدء تنفيذه للشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يتضمن اخراج فصائله من عدن  يحاول تقليل المخاطر المحدقة من امكانية نقل هادي للصراع إلى عدن استعدادا لمعركة واسعة قد تمتد إلى شبوة خصوصا بعد اعلانه تعليق المفاوضات في اتفاق الرياض.

وتوقعت المصادر أن تشهد عدن المزيد من المعارك خلال الأيام المقبلة نظرا لتعدد الفصائل المحسوبة على هادي والاصلاح وأطراف أخرى مناوئة للانتقالي بما فيها الحراك الجنوبي الذي كان البيض أبرز رموزه.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة