السامعي: علي محسن كان الراعي الرسمي لعناصر القاعدة في اليمن

اخترنا لك

قال “عضو المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء سلطان السامعي، إن عناصر “تنظيم القاعدة” في اليمن كان يتم رعايتهم رسميا بالتدريب والسلاح، في مقر الفرقة الأولى مدرع تحت إشراف علي محسن الأحمر (نائب رئيس الشرعية حاليا)، مشيرا إلى أن “القاعدة وداعش منتج أمريكي 100% “بعيدا عن مزاعم “محاربة الإرهاب”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح السامعي في ندوة نظمتها “دائرة التوجية المعنوي” التابعة لصنعاء أن ما روج له نظام صالح، حول هروب 26 عنصرا من القاعدة من سجن الأمن السياسي في صنعاء من خلال حفر خندق بالملاعق، ليس صحيحا، مبينا أنه حينها “دخلت سيارة نوع دينا إلى حوش الأمن السياسي وتم إخراج عناصر القاعدة على متنها وتم توزيعهم من جديد لتنفيذ اعمال التفجيرات والاغتيالات ضد عدد من القيادات السياسية والوطنية”.

ولفت أثناء كلمته إلى أن المحافظات اليمنية التي تقع تحت سيطرة التحالف، تشهد قتال مستمر وأن هناك عناصر تفر إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة صنعاء في تعز.

وقال في الندوة محافظ أبين المعيّن من قبل صنعاء حسن زيد بن يحيى، إن عناصر تنظيم القاعدة كانت تتخذ من منطقة قيفة، التي سيطرة عليها قوات صنعاء مؤخرا، مقرا لها، بينما يأتي المال والدعم من عبيدة بمحافظة مأرب.

 

اقرأ أيضا: صنعاء تكشف تفاصيل جديدة عن عملية اسقاط معقل القاعدة وداعش في اليمن

أحدث العناوين

مداهمة عشرات المنازل في سقطرى واعتقال مواطنين

داهمت فصائل الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية، السبت، عشرات المنازل واعتقلت عدد من المواطنين منها. متابعات- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية...

مقالات ذات صلة