خروف يتجاوز سعره سيارات الفيراري وساعات الرولكس

اخترنا لك

خروف في اسكتلندا من نوع “تيكسل” يبلغ من العمر 6 أشهر يباع باعلى سعر في العالم.

متابعات – الخبر اليمني :

الخروف تم بيعه بمبلغ 489 ألف دولاروتمت تربية الكبش الصغير داخل مزرعة صوف في شيشاير بالمملكة المتحدة على يد المربي تشارلي بودن وعائلته، ومع ذلك، فإن سلالة “تيكسل” موطنها الجزيرة الهولندية التي تحمل الاسم نفسه، وهي منطقة معروفة بإنتاج لحم الضأن الخالي من الدهون، وكذلك الصوف فائق النعومة لغزل الجوارب.

سبب بيع الخروف بذلك السعر العالي هو التوقيت الحالي وهو موسم التزاوج، إذ يخطط أصحابه الحاليين وهم مجموعة من مربي الخراف في اسكتلندا لاستخدام “دابل داياموند” في التكاثر مع حملان إناث أخرى ثمينة.

وقال جون ييتس، الرئيس التنفيذي لجمعية “تيكسل شيب” عن عرض البيع المذهل: “سيبدو هذا بالنسبة لكثير من الناس وكأنه ثمن باهظ للخروف”.

وأوضح ييتس أن سلالة “تيكسل” هي “قمة صناعة تربية الأغنام” في المملكة المتحدة، موضحا أنها تشكّل حوالي 30% من جميع الحملان المولودة في الدولة المنتجة للصوف كل عام.

وحطم سعر الخروف “دابل دياموند” الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في نفس المزاد في لاناركشاير باسكتلندا في عام 2009، عندما تم بيع الخروف المسمى “Garngour Craftsman” مقابل 293 ألف دولار أمريكي.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة