ناشطون يطلقون حملة #سقطرى_تحت_الاحتلال_الاماراتي_الاسرائيلي

اخترنا لك

أطلق ناشطون يمنيون حملة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت هاشتاق #سقطرى_تحت الاحتلال_الاماراتي_الاسرائيلي للتعبير عن موقفهم من بدء الإمارات واسرائيل إنشاء قاعدة استخباراتية في الجزيرة اليمنية.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وكشف تقرير نشره موقع الجالية اليهودية الناطق بالفرنسية أن الإمارات واسرائيل بدأتا بانشاء قاعدة استخباراتية في سقطرى.

وقال الصحفي معاذ جمال في تغريدة: “سقطرى محتلة تماما من الإمارات وإسرائيل” معتبرا أن ما وصفها “الكعكة” هذه هي التي ستأخذها الإمارات مقابل مشاركتها تحالف الحرب على اليمن، وسعيها لفرض الأمر الواقع في حال لم تحصل على توقيع الطرف اليمني على عقد البيع للجزيرة.

ودعا ناشطون يمنيون إلى الاصطفاف والتكاتف في مواجهة ما وصفوه الاحتلال الاسرائيلي الإماراتي.

ولفتت تغريدات رصدها الخبر اليمني، إلى المطامع الاسرائيلية في اليمن، والتي سعت الإمارات لتحقيقها منذ بداية الحرب.

واتهم الناشطون حكومة الشرعية، بأنها “أضعف من بيت العنكبوت وأنها حكومة مصالح فقط”، في إشارة إلى تواطؤها من جهة وعدم مقدرتها على تحريك أي ساكن، وهي التي شرعنت للتحالف مجيئه لليمن قبل خمس سنوات، مطالبين في ذات الوقت “لتشكيل مقاومة وطنية ميدانية” بعيدا عن الشرعية “المتواطئة مع مشاريع احتلال اليمن”.

وأبدى الناشطون استغرابهم من مفارقة مزاعم التحالف قبل 5 سنوات حينما قال إنه جاء من أجل إعادة الشرعية ومقاتلة الحوثي، بينما الواقع اليوم مختلف تماما، يتمثل في “القتال لأجل الأمن القومي الإسرائيلي”، وتسليم المناطق الاسراتيجية له، على رأسها جزيرة سقطرى.

https://twitter.com/sameeralimi/status/1300158454737383424

 

 

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة