الإمارات تأمر الانتقالي بالتوغل بريف تعز لمنع تطويق عدن والاخير يؤكد سقوط طور الباحة

اخترنا لك

واصلت الامارات، الاثنين، إرسال مزيد من التعزيزات العسكرية لدعم جبهات الانتقالي في لحج، جنوبي اليمن.

يتزامن ذلك وسط تصاعد  مخاوف من سقوط المحافظة التي تعد بوابة عدن الشمالية بيد خصومها في حزب الاصلاح المدعوم من قطر وتركيا عقب تقدم قواته في طور الباحة.

خاص -الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن تعزيزات تضم اطقم ومدرعات وصلت إلى معسكرات الانتقالي في الجبهات المتقدمة مع الاصلاح في طور الباحة.

وهذه المرة الثالثة التي ترسل فيها الامارات تعزيزات للانتقالي بعد دفعها فصائل المجلس في اللواء الرابع لرفع الجاهزية واسناده بتعزيزات من اللواء التاسع صاعقة.

وجاءت  التعزيزات الجديدة عقب نداء اطلقه اللواء الرابع حزم المرابط في المناطق الحدودية بين تعز ولحج وطالب فيه بانتشار الحزام الأمني، مؤكدا سقوط مدير طور الباحة سلميا عقب تشكيل غرفة عمليات مشتركة واستحداث مواقع فيها.

وكانت قوات اللواء اشتبكت بصورة محدودة في وقت سابق مع فصائل الاصلاح في طور الباحة قبل أن تتوقف على واقع تشكيل غرفة عمليات مشتركة استثنت فصائل الانتقالي.

واتهم اللواء الرابع السلطة المحلية في طور الباحة بتنفيذ اوامر الاخوان في تعز.

على الصعيد ذاته، افادت مصادر قبلية بتلقي  فصائل الامارات في طور الباحة بالتوغل في الريف الجنوبي الغربي لتعز  في محاولة اماراتية لمنع تقدم الاخوان صوب عدن.

ووعدت الامارات بتحريك قوات طارق صالح لتطويق الاخوان في الحجرية لتخفيف الضغط على فصائل الانتقالي في لحج، وفق المصادر.

وكانت صحيفة العرب الاماراتية والصادرة من لندن كشفت في تقرير  جديد لها عن مخطط جديد تديره قطر وتركيا لتطويق عدن من لحج وابين، مشيرة إلى استنفار الانتقالي لقواته لمنع سقوط عدن..

وتوقعت الصحيفة معارك جديدة من شأنها القضاء على امكانية العودة إلى اتفاق الرياض الذي فشل رسميا مع انتهاء المدة المحددة لتشكيل الحكومة الجديدة..

 

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة