السعودية.. إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وأمير منطقة الجوف وإحالتهما إلى التحقيق

اخترنا لك

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء، أمراً ملكياً بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة في اليمن ، بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “واس” إنّ الملك أصدر أمرا ملكيا قضى “بإنهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قائد القوات المشتركة، كما أمر بإعفاء نجل الفريق الركن المقال، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، من منصب نائب أمير منطقة الجوف، وإحالته أيضا للتحقيق.

وأوضح الأمر الملكي أن إقالة الأمير فهد ونجله تمت بناء على “ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع ووجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك بهما وبعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين.

وبموجب الأمر الملكي “ستتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم“.

وكلّف العاهل السعودي “الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة” للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المرتبطين بإيران في اليمن، وفق المصدر نفسه.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة