صفعة أمريكية – سعودية لهادي لدى وصوله الرياض

اخترنا لك

استقبل السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، الاربعاء، هادي رئيس سلطة الشرعية، عبدربه منصور هادي عند وصوله إلى الرياض قادما من الولايات المتحدة بنشر بيان مشترك  يتوعد فيه بالإطاحة بهادي في صفعة  تعد الاولى من نوعها.

خاص – الخبر اليمني:

ووفق البيان الذي نشره موقع السفارة السعودية لدى اليمن فقد التقى ال جابر، المكلف بإدارة الملف اليمني  بالسفير كريستوفر  هينزل، وناقشا التطورات في اليمن.

وأك البيان اهمية تنفيذ الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز الامن والاستقرار وكذا دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن والذي يستعد لطرح مبادرة تتضمن انهاء حقبة هادي.

وتزامن البيان  مع وصول هادي إلى العاصمة السعودية وسط نقمة سعودية عقب فضحه مواقع ومعسكرات للقاعدة   في محاولة للحصول على دعم امريكي خلال زيارة الاخيرة للولايات المتحدة.

واثارت  هذه الخطوة غضب السعودية التي برر مغادرتها للعلاج في وقت كان يستعد فيه  للهروب من استحقاقات تنفيذ اتفاق الرياض خصوصا تشكيل الحكومة الجديدة وكذا التملص من مبادرة جديدة للسلام الشامل يعتزم غريفيث طرحها  وتشير إلى إنهاء حقبة “الشرعية”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة