العرادة يرفض مقترح بريطاني لتعزيز مأرب بوحدات أبين ويبرر استدعاء فصائله بتعز

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في مأرب، شرقي اليمن، الاربعاء، رفض المحافظ سلطان العرادة مقترح بريطاني لتأمين مأرب بوحدات من ابين  في مؤشر على استمرار  رغبة الاصلاح  باقتحام عدن ورفضه تنفيذ اتفاق الرياض.

خاص الخبر اليمني:

وافادت المصادر بان اللقاء المتلفز الذي تم قبل ايام بين المحافظ والسفير البريطاني لدى اليمن، مايكل ارون، تطرق  للوضع في مأرب ، مشيرة إلى أن ارون  الذي عبر عن دعم بلاده والولايات المتحدة للإصلاح في مأرب اقترح وقف القتال في ابين على أن تعزز الوحدات هناك فصائل الحزب في مأرب  بدلا من استجلاب وحدات من تعز، لكن العرادة سارع إلى محاولة طمأنة السفير البريطاني  في محاولة لتلافي ضغوط بوقف معارك ابين.

واعتبر العرادة استدعاء حزبه للفصائل في تعز والتي وصلت قبل ايام على دفعات بأنها تأتي في إطار  تبديل الوحدات فقط وليس لتأمين مأرب التي قال ان الوضع فيها مستتب.

وجاءت مقترحات السفير البريطاني مع بدء السعودية ضغوط لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يقضي بسحب فصائل الإصلاح من الجنوب إلى مأرب وهو ما يؤكد رفض الحزب تنفيذ الاتفاق.

 

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/04/2024م...

مقالات ذات صلة