السديس يمهد للتطبيع بخطبة الجمعة.. ومغردون عربيون ينددون

اخترنا لك

ندد مغردون عربيون على مواقع التواصل الإجتماعي بخطبة الجمعة الفائتة لإمام الحرم المكي عبدالرحمن السديس، التي اعتبرت تمهيداً أكيداً للتطبيع بين السعودية وإسرائيل.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان السديس قد قال في خطبته إنه “من التنبيهات المفيدة في مسائل العقيدة، عدم الفهم الصحيح في باب الولاء والبراء، ووجود اللبس فيه بين الاعتقاد القلبي وحسن التعامل في العلاقات الفردية والدولية”.

أضاف أنه “لا يتنافى مع عدم موالاة غير المسلم، معاملته معاملة حسنة تأليفاً لقلبه واستمالة لنفسه، للدخول في هذا الدين (الإسلام)”.

وأكد السديس في خطبته أيضاً أنه “حين يُغفل منهج الحوار الإنساني، تسود لغة العنف والإقصاء والكراهية”.

حسابات على موقع تويتر تناقلت خلال الساعات الماضية مقتطفات من خطبة السديس، وتساءل مغردون كثيرون حول الغاية من إشارة السديس إلى التعامل مع اليهود في الإسلام، وعن توقيت حديثه، واعتبروه وقوف في صف إسرائيل ومحاولة لكسب تعاطف المجتمع تمهيداً لإعلان تطبيع العلاقات معها على غرار اتفاق التطبيع بينها وبين الإمارات الذي أعلن في 13 أغسطس الماضي، برعاية أمريكية

ورحبت بعض الدول، من بينها مصر والبحرين، بالاتفاق، فيما تجنبت السعودية التعليق المباشر على توصل الإمارات لاتفاق تطبيع مع إسرائيل، مكتفية بالقول إنها ملتزمة بمبادرة السلام العربية.

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فتوقع إلى جانب عدد من المسؤولين في بلاده أبرزهم مستشاره جاريد كوشنر، في عدة تصريحات صحفية، بأن تطبع السعودية علاقتها مع إسرائيل بعد الإمارات، وقال كوشنر، منتصف الشهر الماضي، إن “تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية أمر حتمي وقريب”

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة