مصر في انتظار تظاهرات ضد الرئيس السيسي في 20 من الشهر الجاري

اخترنا لك

ينتظر المصريون في 20 سبتمبر الجاري، نزول تظاهرات ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب تصريحاته عن استعداده لمغادرة منصبه إذا أراد الشعب منه ذلك.

وكالات-الخبر اليمني:

وتصدر وسمان  ضد الرئيس السيسي قائمة التفاعلات ضمن الأعلى تداولاً على تويتر في مصر، تلبية لدعوة الفنان ومقاول الجيش السابق محمد علي، للمصريين بالثورة على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد علي أن قوة المصريين تكمن في وحدتهم، داعيًا جميع أطياف الشعب بتوحيد الصفوف على قلب رجل واحد لإنقاذ البلاد.

وقوبلت دعوة محمد علي باستجابة واسعة تردد صداها إلكترونيًا، بكثير من التفاعلات ضد السيسي وأخرى داعمة لخطوة الاحتجاجات والاستعداد للمشاركة، كما ظهرت ردود فعل متباينة من بعض الناشطين.

وخلال الفترة الماضية رصدت مقاطع مصورة، أحوال المصريين المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والتي باتت تنذر بكوارث زادت حدتها مع تفشي فيروس كورونا وإخفاقات السيسي في إدارة ملفي سد النهضة والأزمة الليبية.

وعدد ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، إخفاقات السيسي على كافة الأصعدة، ورصد بعضهم حالة الاحتقان الداخلي للمواطنين والتي تفاقمت خلال الأيام الأخيرة بعد قرارات رفع أسعار المواصلات العامة وخفض وزن رغيف الخبز ثم هدم المساجد ومنازل البسطاء بدعوى المخالفة.

وكان محمد علي قد أعلن في يوم 26 يناير من العام الجاري، اعتزاله الحياة السياسية، بعد يوم من إفشال مظاهرات دعا إليها في ذكرى الثورة المصرية التي أطاحت بحكم حسني مبارك عام 2011.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة