الانتقالي يفشل في تحجيم احتجاجات سقطرى والانقسامات تدفع جنرالاته لاجتماع طارئ

اخترنا لك

عقد رئيس فرع الانتقالي، الموالي للإمارات، الاثنين، اجتماع طارئ بقادة فصائله في سقطرى  بعد فشلها في احتواء الاحتجاجات المتصاعدة ضد التطبيع الاماراتي –الاسرائيلي وسط انباء عن انقسامات بين تلك الفصائل.

خاص الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن اللقاء كان ساخن ووجه خلاله  رئيس فرع الانتقالي رأفت  الثقلي  اتهامات لقادة بعض الوحدات بالعمل لصالح خصوم المجلس وهدد بتغيرهم.

وجاء الاجتماع عقب فشل مسلحي المجلس تفريق تظاهرة بالقرب من منزل المنتدب الإماراتي في قلنسية كانت للتنديد بالتطبيع الإماراتي وتطالب بإنهاء الوجود الاماراتي على الجزيرة رغم اطلاق مسلحي المجلس  النار من اسلحة مختلفة في محاولة لتفريق  المشاركين.

وكشفت المصادر عن تنامي الخلافات داخل صفوف الانتقالي خصوصا الجناح السلفي بعد التطبيع الإماراتي -الاسرائيلي والمساعي لاستحداث مواقع استخبارات مشتركة على الجزيرة،  ناهيك عن توقف صرف مرتبات هذه العناصر  في ظل مساعي الإمارات استبداله بأخرى من جنسيات مختلفة مع استكمال قبضتها على الجزيرة وتحاشيا لأية  تمردات مستقبلية.

واتسعت خلال الايام الماضية رقعة الاحتجاجات المناهضة للوجود الاماراتي وسط مخاوف من تطور في سياق  “المقاومة” خصوصا عقب العثور على جثتي ضابطين وسط التحضيرات لمقاومة مسلحة.

 

أحدث العناوين

لماذا تقتل الولايات المتحدة العمارة السياسية الدولية الحديثة- الجزء الأول

دخل نمو ظواهر الأزمة في الاقتصاد والسياسة في الولايات المتحدة إلى مرحلة نوعية جديدة. في الظروف الحديثة، يتغير الوضع...

مقالات ذات صلة