السعودية .. أحكام نهائية بحق 8 متهمين في قضية قتل خاشقجي

اخترنا لك

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية اليوم الاثنين، حكماً نهائياً بحق ثمانية متهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول 2018، شمل سجن ثمانية أشخاص لفترات تراوحت بين سبع سنوات و20 سنة.

كالات-الخبراليمني:

وقال المتحدث باسم النيابة العامة السعودية إن “المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت في هذا أحكاما بحق ثمانية أشخاص مدانين، حيث قضت، بالسجن 20 عاما على خمسه من المدانين حيال كل فرد منهم، وثلاثة من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لعشر سنوات لواحد منهم وسبع سنوات لاثنين منهم، وهذه الأحكام أصبحت نهائيةً واجبة النفاذ” مشيرا إلى “إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل“.

وكان القضاء السعودي قد أصدر في شهر ديسمبر من عام 2019 أحكاما بإعدام خمسة متهمين في القضية ذاتها، ولكن هؤلاء الذين يعتبرون من المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان أخلي سبيلهم لاحقا.

ويصر المسؤولون السعوديون على أن وفاة خاشقجي كانت نتيجة ما وصفوه بـ “عملية مارقة”، ولا صلة للدولة السعودية بالتخطيط لها، ولكن يشكك الكثيرون في ذلك على الصعيد الدولي، ومن بينهم الأمم المتحدة وبعض الوكالات الاستخبارية.

أحدث العناوين

UN reveals list of medical supplies denied by Israel to Gaza

The United Nations Population Fund (UNFPA) has revealed a list of medical supplies that Israel is barring from entering...

مقالات ذات صلة