قوات صنعاء تقترب من حسم الجوبة .. وشيخ قبلي يؤكد التحام القبائل وخذلان التحالف والشرعية

اخترنا لك

واصلت قوات صنعاء، الثلاثاء، تقدمها بخطى ثابتة صوب مدينة مارب، اخر معاقل التحالف السعودي- الاماراتي ، شرقي اليمن.

يأتي ذلك وسط استمرار التحام قبائل مأرب على واقع استنزاف وصف بـ”القذر” من قبل الشرعية والتحالف.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قوات صنعاء  حققت خلال الساعات الاخيرة تقدم ملحوظ صوب مركز مديرية الجوبة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز مدينة مأرب.

ودارت المواجهات  خلال الساعات الماضية  بالقرب من أطراف المدينة، وفق المصادر، خصوصا بعد انهيار جبهة الصدارة بسبب استهداف مجهول لقائد الجبهة ونجله ذياب القبلي والمحسوب على طارق صالح.

علي الصعيد ذاته، أكد ابرز مشايخ مراد الموالين للتحالف، عبدربه النهمي المرادي، رغبة القبائل في مأرب بعقد اية تفاهمات مع “الحوثيين” لتجنيب مناطقهم القتال.

جاء ذلك  خلال مداخلة مع قناة بلقيس المحسوبة على “الاخوان”.

وقال المرادي أن قبائل مأرب تعرضت لخذلان من “الشرعية” التي قال انها نقلت قواتها إلى ابين وباعت الاسلحة في السوق السوداء، واستهداف  من التحالف الذي يتعامل مع شخصيات فاسدة،  وشن غارات على مقاتلي القبائل، حد قوله، مشيرا إلى أن قبائل مأرب تتعرض لاستنزاف كبير وأنها مع أي تفاهمات توقف نزيفها..

وكان مذيع القناة يحاول استفسار المرادي حول موقفهم من الاتفاقيات الاخيرة بين القبائل في مراد ومن وصفهم في الحوثيون، وادت إلى سقوط مديريات ماهلية والرحبة وصولا إلى الجوبة في اقل من اسبوع.

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة