إخلاء أكبر مخيم للاجئين في أوروبا بعد حرائق مجهولة الأسباب

اخترنا لك

قامت فرق الإطفاء في جزيرة لسبوس اليونانية،اليوم الأربعاء، بإخلاء جزئي، لمخيم موريا للاجئين- أكبر مخيم للاجئين في أوروبا، إثر اندلاع حرائق متفرقة مجهولة الأسباب داخله.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت السلطات اليونانية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إن آلاف المهاجرين فروا من مخيم موريا، الخاضع لتدابير إغلاق بسبب فيروس كورونا بعد أن دمرت عدة حرائق معظم مناطق المخيم، ولم تعرف أسباب اندلاع الحرائق في المخيم حتى الآن.

ويؤوي المخيم، الذي فرضت السلطات قيودا إضافية عليه الأسبوع الماضي بعد ثبوت إصابة أحد المقيمين الصوماليين بفيروس كورونا، قرابةَ 13 ألف لاجئ، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، ويعانون ظروفا صعبة.

وصرح، عمدة بلدة ميلينيني الرئيسية بالجزيرة، ستراتوس كيتيليس “انتشر الحريق داخل المخيم وخارجه ودمره، وهناك أكثرمن 12 ألف مهاجر تحرسهم الشرطة في طريق سريع قريب”،هذا وضع صعب للغاية لأن بعض هؤلاء المهاجرين مصابون بفيروس كورونا”.

وقالت الشرطة ومسؤولو الإطفاء في الجزيرة، إن الحرائق اندلعت ليلا، مضيفين أن سببها ما زال غير واضح، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات، ولم يؤكدوا التقارير التي أفادت بأن الحرائق اندلعت عمدا احتجاجا على إجراءات الإغلاق، لكنهم قالوا إن رجال الإطفاء “واجهوا مقاومة” من بعض سكان المخيم.

وكانت السلطات الصحية قد أكدت، يوم أمس الثلاثاء، إصابة 35 شخصا بفيروس كورونا، وتم عزل المصابين في موقع منفصل لم يتأثر بالحرائق.

 

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة