حكومة هادي تهاجم الامارات في سقطرى وتعرضها على السعودية

اخترنا لك

شن وزير الثروة السمكية في حكومة هادي، فهد كفاين، الأحد، هجوما حادا على التحركات الاماراتية في سقطرى في الوقت الذي عرض فيه الجزيرة للوصاية السعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وقال كفاين الذي يرأس لجنة لتطبيع الوضع إن الإمارات أدخلت مؤخرا تقنية اتصالات متقدمة واستحوذت على مساحات زراعية كبيرة من أراضي المواطنين ناهيك عن تنسيقها وصول وفود أجانب ومن مختلف الجنسيات   في سياق التمهيد لإنشاء مواقع عسكرية  مشتركة مع اسرائيل.

كما أشار إلى تعطيل الامارات لمصلحة الهجرة والجوازات على الجزيرة والاكتفاء بمنح الأجانب تأشيرة دخول اماراتية ، موضحا بأن حكومته تواصل مشاوراتها مع السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض خصوصا فيما يتعلق بعودة الجزيرة إلى ما قبل يونيو تاريخ سيطرة الامارات عليها ..

وعبر كفاين عن استعداد حكومته لتأمين المنافذ في سقطرى عبر القوات السعودية في اشارة واضحة إلى رغبة حكومته بتولي السعودية  إدارة الجزيرة ..

وجاءت تصريحات كفاين عشية نشر صحيفة علي محسن “أخبار اليوم” اخبار عن نجاح الإمارات في استبعاد جزيرة سقطرى من مفاوضات الرياض القائمة بين هادي والانتقالي برعاية سعودية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة