أنباء عن تسليم السعودية ملف شبوة لفريق اماراتي- مصري .. مخاوف من سقوطها أم تدارك لمأرب؟

اخترنا لك

كشفت  مصادر قبلية في شبوة، جنوب شرق اليمن، الاثنين، عن ترتيبات سعودية لحسم ملف شبوة عقب رفض الاصلاح مساعي لتعزيز قواتها هناك.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت المصادر عن تشكيل التحالف السعودي الإماراتي غرفة عمليات إماراتية  مصرية لإدارة معركة شبوة المرتقبة، مشيرة إلى أن  الخطوة هذه جاءت في أعقاب رفض محافظ شبوة المحسوب على الإصلاح، محمد بن عديو مطالب سعودية بتعزيز قواتها في هذه المحافظة النفطية خشية تكرار السعودية سيناريو سقطرى والذي انتهى بتسليم الجزيرة لاتباع الامارات ..

وكان وفد سعودي التقى في وقت سابق  اليوم ببن عديو وقيادات حزبية في عتق وأبلغهم نية الرياض  نشر مزيد من القوات في شبوة إلا أن بن عديو ابلغ السعوديين بأن شبوة “محررة ” ولا تحتاج لتعزيزات وانهم يطالبون بإخراج القوات الاماراتية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت خطوة السعودية هذه تأتي في إطار تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بالقوة بعد تعثر تنفيذه سياسيا، أم استباق لسقوط مدينة مأرب المجاورة  بعد سيطرة قوات صنعاء على الخط الرابط بين مأرب وشبوة في الجوبة وسط أنباء عن اتفاق سري بين الإصلاح وصنعاء على التقدم صوب شبوة ، لكنها  مؤشر على أن السعودية قررت  تسليم المحافظة للإمارات التي تصر على بقائها من حصتها خصوصا بعد اعادة تموضع قواتها في عدن في إطار تصعيد جديد محتمل، وفق مراقبين.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة