الانتقالي يبع مطار سقطرى بملياري ريال ويستأنف ملاحقة خصومه بتمويل سعودي

اخترنا لك

اعترفت السعودية، الخميس، رسميا بسلطة المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، على سقطرى في خطوة قد تنسف طموح قوى “الشرعية” بالعودة إلى الجزيرة وقد تنهي متاجرتهم بها.

خاص -الخبر اليمني:

وارسلت السعودية  طائرة خاصة تحمل ملياري ريال سلمت لرئيس فرع الانتقالي في سقطرى ابراهيم الثقلي في حين يتوقع وصول باخرة تحوي مواد غذائية للمجلس .

وافادت مصادر محلية  أن المبالغ المالية للانتقالي الذي يعاني انصاره على الجزيرة بعد وقف مرتباتهم بسبب انعدام السيولة  جاءت وفق شروط مع القوات السعودية تضمنت وقف أي تصعيد  للمجلس الذي كان يحضر لتظاهرات أمام مطار الجزيرة للمطالبة بخروج القوات السعودية وتنديدا بحصارها لقواته على الجزيرة.

وتهدف القوات السعودية التي تسيطر على منافذ الجزيرة البحرية  والجوية من خلال المنحة الاخيرة   إلى إنهاء طموح الانتقالي بالسيطرة  على أهم مصادر دخل على الجزيرة من ناحية ومن أخرى إنهاء  تمسك حكومة هادي بالجزيرة كمسمار جحا  لتنفيذ اتفاق الرياض مع أنها لم تعد تملك نفوذ هناك منذ سيطرة الانتقالي في يونيو الماضي لاسيما وأن تمويل سلطة الانتقالي جاء بعد يوم فقط على تصريحات لوزير الثروة السمكية بحكومة هادي فهد كفاين  تحدث فيها عن تنسيق حكومته مع السعودية لاستعادة الوضع على  الجزيرة إلى ما قبل يونيو.

وتتهم السعودية باستخدام الراتب والغذاء  كورقة لإخضاع الانتقالي وترويض تحركاته لصالح اجندتها بمعية الامارات واللتان تسعيان لعسكرة الجزيرة تنفيذا لأجندة اسرائيلية امريكية .

على صعيد اخر، بدأ المجلس الانتقالي  حملة جديدة تستهدف خصومه المحسوبين على الاصلاح وهادي.

وافادت مصادر محلية أن قوات الانتقالي شنت حملة اعتقالات طالت عددا من القيادات المحلية والعسكرية  على ذمة الاحتجاجات الاخيرة في قلنسية والمنددة بالتطبيع الاماراتي مع اسرائيل ومساعي تحويل الجزيرة لقواعد مشتركة.

أحدث العناوين

Battles Escalated in Marib City

The fierce battles continued on Thursday between the Sana'a forces backed by popular committees (Houthis' fighters) on one side...

مقالات ذات صلة