استدعاءات ليلية من مطاوعة الإصلاح للنازحات في مأرب- وثيقة

اخترنا لك

كشفت مذكرة رسمية، تعرض نساء الأسر النازحة في محافظة مأرب، لمضايقات من قبل عناصر الأمن الموالية للتحالف، وطلبهن في استدعائات ليلية متكررة.

خاص- الخبر اليمني:

وأوضحت مذكرة موجهة من “الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين” إلى المحافظ سلطان العرادة، أن الوحدة تلقت شكاوى متعددة من أسر النازحين في المخيمات بشأن تعرضهم لمضايقات من عناصر الإصلاح وتعرض نسائهم لاستدعاءات ليلية بمزاعم التحقيقات معهن.

وأكدت أن الجهات الأمنية قد حصلت على كافة البيانات المطلوبة من النازحين في فترات سابقة، في إشارة إلى استخدام عناصر الإصلاح لهذه المزاعم، بغرض انتهاك أعراض النازحين.

واعتبرت المذكرة التي حصل “الخبر اليمني” على نسخة منها أن الاستدعائات الليلية للنساء، اساءة للأعراض ومس بالكرامة، مشيرة إلى أن ذلك يشكل قلقا كبيرا لدى الأسر النازحة.

وأشارت إلى أن هذه الاجراءات التعسفية تشكل قلقا كبيرا لدى الأسر النازحة.

وذكرت المذكرة الصادر في بداية سبتمبر الجاري، أن اللجنة أبلغت في وقت سابق قيادة المحافظة، بشأن هذه الانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية على رأسهم حماية قائد القوات الأمنية الخاصة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة