تتضمن بنود حول مأرب والحديدة .. الكشف عن تفاصيل اتفاق محسن وصنعاء

اخترنا لك

كشفت مصادر في حكومة هادي، الاربعاء،  مضامين اتفاق بين علي محسن  ومن وصفتهم بـ”الحوثيون” والذ ي تم بموجبه اطلاق سراح نجل  علي محسن  ويتضمن بنود خاصة بمأرب والحديدة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر أن من قاد الصفقة  هو مسؤول تنسيق المساعدات الانسانية في  مكتب رئيس حكومة هادي  ويدعى علاء قاسم ، شقيق محافظ عدن المعين من صنعاء  طارق سلام وقيادي في حزب الاصلاح.

وتضمن الاتفاق ايضا بنود تتعلق بإعادة فتح ميناء الحاويات بالحديدة  وتفاهمات حول  محافظة مأرب تتضمن تسليم المحافظة  لصنعاء مقابل ابقاء قيادات رفيعة تابعة لمحسن على راس سلطتها المحلية.

وكان محسن قد ابرم في وقت سابق اتفاق مع صنعاء تكلل بإطلاق سراح نجله محسن والذي لم يكن اسير اصلا وكان يمارسه نشاطه المعتاد بتهريب المشتقات النفطية بمعية نجل محافظ الجوف امين العكيمي.

ولم تكشف صنعاء مضامين الاتفاق الذي اطلق محسن بموجبه سراح العلامة يحي الديلمي الذي اختطفته مليشيات الاصلاح في مأرب لدى عودته من اداء فريضة الحج قبل عدة اشهر.

وتزامن اتفاق محسن وصنعاء ، المبرم بعيدا عن هادي والتحالف، مع اقتراب قوات صنعاء من تحرير المدينة اخر معاقل الاصلاح في مأرب ..

يذكر ان علي محسن كان رفض العام الماضي اطلاق سراح العلامة الديلمي بعد توجيهات التحالف السعودي- الاماراتي تنفيذا لبنود المبادرة التي اطلقها رئيس المجلس السياسي بصنعاء مهدي المشاط وتتعلق بمدينة مأرب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة