توعد محافظ حضرموت وحاصر الإماراتيين في شبوة .. محسن يتفرغ للهلال النفطي

اخترنا لك

شهدت المحافظات النفطية جنوب وشرق اليمن، الاربعاء، تحركات تنبئ  بترتيبات عسكرية يقودها  علي محسن بدعم الاصلاح لتشديد قبضته على المثلث النفطي الممتد من شبوة حتى وادي حضرموت.

يأتي ذلك في اعقاب ابرام علي محسن صفقة مع صنعاء تتعلق بمدينة مأرب.

خاص- الخبر اليمني:

في حضرموت، المجاورة لمأرب، بدأ نجل علي محسن، المطلق مؤخرا من صنعاء ضمن صفقة تبادل الاسرى، جمع توقيعات الشركات النفطية  للإطاحة  بالمحافظ الحالي  فرج البحسني.

مصادر رسمية في السلطة المحلية قالت إن محسن علي محسن، الذي يرأس ادارة شركة ذكوان للخدمات النفطية  تواصل خلال الساعات الماضية بكافة شركات النفط في وادي حضرموت والخاضعة لحماية قوات والده في المنطقة العسكرية الأولى  وطلبهم بجمع توقيعات سترفع للقيادة العليا للإطاحة بالبحسني.

وكان نجل محسن اتصل بفرج البحسني وحذره من تبعات وقف تصدير النفط في وادي حضرموت.. وافادت المصادر بأن التهديدات تضمنت وعيد بالإطاحة بالبحسني من منصبه الحالي.

ويتزامن تحرك نجل محسن  مع أنباء عن طرح الاصلاح رئيس فرعه في حضرموت صلاح باتيس كمرشح لمنصب المحافظ وهو ما دفع بالمحافظ الحالي فرج البحسني لنشر قواته في القطاعات النفطية بالمسيلة وغيل بن يمين ومنح مهلة لحكومة هادي حتى مطلع اكتوبر المقبل متوعدا بوقف تصدير النفط.

وتشير تحركات محسن الاخيرة إلى  مساعيه إحكام قبضته على حضرموت التي تشكل اهم محافظة مساحة وثروة خصوصا في ظل تحركات خصومه  المدعومين إماراتيا في الساحل وشكوكه  بنوايا المحافظ الحالي والذي كرر خلال الفترة الاخيرة زيارته للإمارات التي ترتب لطرد قوات محسن من الهضبة النفطية.

على ذات الصعيد، واصلت الفصائل التابعة للإصلاح ومحسن في شبوة، الأربعاء،  تشديد الحصار على  القوات الاماراتية في بلحاف، حيث نصبت هذه الفصائل نقاط ومواقع تمركز مطلة على القاعدة الاماراتية  في الساحل الشرقي لليمن.

وتتزامن هذه الخطوة مع قيام محسن بسحب عناصر القوات الخاصة ذات الاصول الجنوبية إلى داخل معسكراتهم في عتق واستبدال عناصر النقاط بعناصره المؤدلجة التي استقدمها من العبر ومارب والجوف والبيضاء.

وافادت مصادر قبلية في شبوة بأن هذه الخطوة جاءت عقب تقارير عن ترتيبات اماراتية لإسقاط الاصلاح  في شبوة من الداخل عبر دعم  قيادات عسكرية جنوبية في قوات هادي كجحدل حنش العولقي قائد اللواء 22 ميكا والذي يتعرض معسكره حاليا للحصار في عتق.

هذه التحركات تأتي في اعقاب ابرام محسن صفقة مع صنعاء  افرج بموجبه عن نجله واحد اقاربه  وتضمنت ، وفق مصادر في حكومة هادي، بنود خاصة بمحافظة مأرب وميناء الحديدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة