افلاس مركزي هادي يفضح ترتيبات قياداته للفرار من مأرب

اخترنا لك

سمح  البنك المركزي في عدن ومأرب، الخميس، لشركات الصرافة  بعودة فتح ابوابها بعد أيام  على الإغلاق الإجباري مع إلزامها بمنع التعامل بالعملات الاجنبية في خطوة تعكس بحسب مراقبين، افلاس البنك.

خاص- الخبر اليمني:

وأعلنت جمعية الصيارفة في عدن أن نشاط شركات الصرافة سيقتصر على التحويلات بالعملة المحلية مع وقف التعاملات الأخرى.

وكان بنك هادي في عدن أصدر الخميس تعميم جديد يعد السابع منذ مطلع الاسبوع  ويتضمن وقف بيع وشراء العملات الاجنبية  وحتى التحويلات الداخلية بالدولار والريال السعودي.

وتسبب قرار مركزي هادي بمزيد من انهيار العملة  المحلية مع بلوغ اسعار الصرف ذروتها مع اقتراب الدولار من حاجز الالف ريال وسط انتشار غير مسبوق للسوق السوداء في مناطق سيطرة الشرعية.

في السياق كشفت مصادر مصرفية في مأرب عن ابرز الاسباب التي ادت إلى “افلاس المركزي” مع سحب العملة الاجنبية بكثافة منه مؤخرا، مشيرة إلى أن سبب الاضطراب الحالي ليس اجراءات لمنع انهيار العملة كما يتداول بل لمنع اشهار افلاس المركزي  بعد قيام  تجار ومسؤولين في حكومة هادي إلى تحويل المبالغ التي بحوزتهم إلى عملات صعبة  خوفا من تحرير صنعاء لمدينة مأرب.

واكدت المصادر تسبب هذه العمليات باستنزاف كبير لاحتياطي المركزي من العملة الصعبة بعد تحويل الكثير منهم مبالغ ضخمة إلى الخارج.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة