هادي يستثني البحسني من اجتماع المحافظين

اخترنا لك

استبعد رئيس  حكومة هادي، معين عبدالملك، الثلاثاء، محافظ حضرموت، فرج البحسني، من اجتماع متلفز للمحافظين في مناطق سيطرة التحالف السعودي -الإماراتي جنوب وشرق اليمن،  في خطوة تؤكد الانباء عن توجه  لإقالته.

خاص -الخبر اليمني:

وعقد عبدالملك اجتماع متلفز بمحافظي كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة حكومته من مقر إقامته في الرياض  لمناقشة تطورات الوضع في تلك المحافظات معبرا عن دعم حكومته للسلطات المحلية في تلك المحافظات ..

وافادت  وكالة سبأ التابعة لهادي بتقديم محافظي مأرب وعدن وتعز ولحج وشبوة والمهرة وابين  والضالع والحديدة وسقطرى تقارير عن الوضع في تلك المحافظات في حين لم تشر إلى محافظ حضرموت فرج البحسني والذي وصل في وقت سابق العاصمة السعودية الرياض.

واكدت مصادر في حكومة هادي استبعاد البحسني والذي يرفض هادي ورئيس حكومته مقابلته منذ وصوله الرياض قبل 3 ايام.

وجاءت خطوة حكومة هادي باستثناء البحسني بعد تصاعد الخلافات بين الطرفين وصولا إلى تهديد الاخير بوقف تصدير النفط مطلع اكتوبر المقبل..

ونشرت حكومة هادي في وقت سابق معلومات عن حجم المخصصات المالية التي تسلمها البحسني منذ منتصف العام الماضي وحتى منتصف هذا العام وبلغت 150 مليار ريال بينها 22 مليار ريال لوقود الكهرباء، لكن سلطة البحسني اصدرت في وقت لاحق بيان كشفت فيه بان تلك المبالغ لم تغطي  جزء يسير من احتياجات المحافظة الذي تشكل ثلث مساحة اليمن وتنتج قرابة نصف مليون برميل نفط يوميا.

وتفيد التقارير الواردة من الرياض عن طرح الاصلاح رئيس فرعه كمرشح لمنصب المحافظ، بالرغم من رفض الانتقالي ذلك.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة