حضرموت الجامع يتهم السلطة بالفشل ويدفع ببن حبريش للواجهة

اخترنا لك

صعد مؤتمر حضرموت الجامع، احد اهم القوى السياسية والاجتماعية في حضرموت، الثلاثاء، في خضم السباق بين اطراف عدة على منصب المحافظ..

خاص -الخبر اليمني:

واصدر المؤتمر بيان هاجم فيه السلطة المحلية والتي اتهمها بالفشل في معالجة الملف الامني  في مناطق الوادي والصحراء، مشيرا إلى أن اللجنة الأمنية المكلفة من علي محسن وهادي بمعالجة الوضع لم تتخذ اية اجراء على مدى الثلاثة الاشهر الماضية من عمر تشكيلها.

واوضح البيان أن كل ما قامت به اللجنة لا يتعدى نقل بعض النقاط من مواقعها واستثناء التجنيد الذي وجه به هادي ويتضمن احلال ابناء القبائل بدلا عن قوات محسن في المنطقة العسكرية الاولى.

وحاول البيان تسويق عمرو بن حبريش الذي يرأس  المؤتمر كبديل للبحسني ومرشح الاصلاح صلاح باتيس والذي لم يستثني البيان مهاجمة المحسوبين على حزبه  في سلطات الوادي والصحراء.

وتوعد البيان بتصعيد حتى تنفيذ كافة  مطالبه وينعم “الوادي بالأمن والاستقرار”.

وعد هذا البيان الذي جاء بعد ايام على اعلان مؤتمر حضرموت عودة وفده لمفاوضات الرياض بعد مقاطعة لم تدم طويلا تهديد جديد وضغط باتجاه تعين بن حبريش محافظا لحضرموت.

وتشهد حضرموت صراعات من تحت الطاولة بين اكثر من قوى ابرزها الاصلاح والانتقالي وهادي وسط تفاقم للوضع المعيشي والخدماتي للمواطنين.

أحدث العناوين

لليوم الـ 200 توالياً.. صواريخ المقاومة تواصل ضرب المستوطنات الإسرائيلية

دوّت أصوات صفارات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء في مستوطنات سديروت وإيفيم ونير عام بغلاف قطاع غزة الشمالي. متابعات-الخبر اليمني: وبعد 200...

مقالات ذات صلة