توتر في لحج عقب محاولة اغتيال مسؤول محلي

اخترنا لك

خيم التوتر على محافظة لحج ، جنوبي اليمن، الثلاثاء، عقب محاولة اغتيال مسؤولي محلي من ابناء الصبيحة، كبرى قبائل المحافظة،  محسوب على الاصلاح.

خاص- الخبر اليمني:

وتوعدت قبائل الصبيحة بالرد على محاولة اغتيال مدير عام مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري وسط اتهامات للإنتقالي بتدبير العملية.

وكان مسلحون “مجهولون” نصبوا كمينا للبكيري في منطقة العطوين مما تسبب  بإصابته.

وفي وقت لاحق  دعا عبدالغني الحميدي، شيخ قبيلة الحميدية إلى رد قاسي وعاجل على العملية التي تستهدف ابرز ابناء الصبيحة، مشيرا إلى أن السكوت على مثل تلك “الجريمة” سيشجع اطرافا لم يسميها على استهداف ابناء القبيلة.

ويعد البكيري من ابرز المناهضين للانتقالي ونجح خلال الفترة الماضية من اقصاء قوات الانتقالي من أي تواجد في طور الباحة التي تمتد من ساحل لحج حتى العند في عمق المحافظة التي تعد بوابة عدن الشمالية وذلك عبر انشائه غرفة عمليات مشتركة تضم الفصائل المنتشرة في المديرية واغلبها محسوبة على الاصلاح كاللواء الرابع مشاه جبلي والوية سلفية مناهضة للانتقالي كاللواء الثاني بقيادة حمدي شكري والذي خاض في وقت سابق مواجهات ضد الانتقالي في العند.

وكان اللواء الرابع حزم التابع للانتقالي على تخوم المديرية شن حملة تحريض ضد البكيري  واتهمه بتلقي توجيهات من غرفة عمليات “الاخوان” في تعز.

ومن شأن الحادثة الجديدة  تعميق الخلافات المتدهورة اصلا بين الانتقالي والصبيحة  اللذان خاضا مؤخرا مواجهات في لحج وعدن .

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة