السعودية تقطع الكهرباء عن المهرة نكاية بالمحافظ

اخترنا لك

قطعت البرنامج السعودي ، الثلاثاء، الكهرباء  فجأة  عن محافظة المهرة، شرقي اليمن، في مؤشر على أن التحالف يتجه لتطبيق سيناريو عدن وحضرموت ..

يأتي ذلك عقب تصريحات المحافظ محمد علي ياسر والتي عرى فيها السعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن التيار مقطوع منذ ساعات النهار وحتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن مؤسسة الكهرباء  ابلغت المواطنين بانعدام الديزل .

وتمول السعودية محطات الكهرباء  في المهرة عند الحدود اليمنية مع سلطنة عمان بنحو 4800 طنا شهربا، وفق تصريحات المحافظ، لكن وقفها  للتموين، وفق المصادر، تسبب  بانقطاع التيار المفاجئ.

وجاءت الخطوة السعودية بعد يوم فقط على تصريحات للمحافظ محمد علي ياسر نفى فيها المبررات السعودية للتواجد العسكري في هذه المحافظة التي تسعى الرياض لتحويلها بوابة لتصدير النفط على الساحل الشرقي لليمن ، نافيا وجود عمليات تهريب أو تسجيل حالة واحدة   منذ تسلمه مقاليد السلطة.

واشار ياسر بدور سلطنة عمان ودعمها للسلام.

وهذه التصريحات تنسف الادعاء السعودي  بشأن نشر قواتها في هذه المحافظة التي تواجه فيها مقاومة شعبية  والذي بررته بمحاربة التهريب.

واعتبر ناشطون قطع الوقود عن محطات الكهرباء محاولة ابتزاز سعودية مفضوحة للمحافظ الذي كشف بان الوجود السعودي تم بالتوافق بين حكومة هادي والجانب السعودي.

يذكر أن السعودية تستخدم حاليا ملف الخدمات لفرض اجندتها جنوب وشرق اليمن وقد نجحت في عدن وحضرموت حيث بلغ الغليان الشعبي ذروته.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة