قوات صنعاء تتمركز على بعد10 كيلو شمال مأرب .. والاصلاح يستهدف القبائل جنوبا

اخترنا لك

تمكنت قوات صنعاء، الاربعاء، من  قلب موازين المعركة على تخوم مدينة مأرب بانتصارات مباغته في الشمال الشرقي بينما كان الاصلاح يحاول ترتيب وضعه جنوبا.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن قوات صنعاء وخلال عملية خاطفة تمكنت خلال الساعات الماضية من استكمال  السيطرة على بقية مناطق رغوان وتقدمت إلى جبال العجوز شمال  مديرية مدغل التي تبعد عن مدخل المدينة الشمالي الشرقي نحو 10 كيلو متر.

وتزامن التقدم على المحور الشمالي الشرقي لمدينة مأرب بموازاة استهداف الاصلاح لقبائل مأرب في المحور الجنوبي  وتحديدا مراد، حيث كشفت مصادر قبلية عن بدء محافظ مأرب سلطان العرادة استبدال ابناء القبائل التابعة للتحالف  في جبهات القتال بعناصر  مؤدلجة  بينهم عناصر من القاعدة.

واشارت المصادر إلى أن العرادة يعيش حالة قلق وخوف من القبائل التي اوفدت خلال الايام الماضية العديد من مشايخها إلى صنعاء وشكلت الوية لدعم قوات صنعاء في السيطرة على المدينة.

ويهدف الاصلاح  من خلال هذه الخطوة حكر  دعم التحالف على حزبه وتهميش القبائل التي ظل العرادة  خلال الاشهر الماضية يوجه لها تهم التخوين ونهب الاسلحة  بموازاة نهب القيادي في الحزب مفرح بحيبح مخصصاتها المالية والمقدرة بـ200 مليون سعودي.

يذكر أن قوات صنعاء كانت قد حققت انتصارات خلال معارك الايام الماضية في المحور الجنوبي لمأرب انطلاقا من الماهلية والعبدية وصولا إلى الرحبة والجوبة  وتخوض حاليا مواجهات في جبل مراد الذي يبعد نحو 15 كيلو فقط عن المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.

ومن شأن التقدم الاخير على المحور الشمالي اطباق الحصار على مدينة مأرب حيث تتمركز اغلب فصائل التحالف السعودي الاماراتي وتتخذ من المدنيين دروع بشرية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة