الانتقالي يتراجع عن تهديداته لهادي و يتجه لمواجهة “العسكريين”

اخترنا لك

اقرت سلطة الانتقالي في عدن، الخميس، رفع الجاهزية القتالية لقواتها في خطوة تشير إلى توجهها  للتصادم  مع  العسكريين الجنوبيين المرابطين أمام معسكر القوات السعودية في البريقة من اكثر من شهرين.

يتزامن ذلك مع انتهاء المهلة التي حددها الانتقالي لحكومة هادي  لحل مشكلة الرواتب وسط ترقب خطوات تصعيدية.

خاص -الخبر اليمني:

ووجه محافظ الانتقالي في عدن، احمد لملس، اللجنة الامنية  برفع  درجة التأهب القصوى في عموم مديريات المحافظة.. يتزامن ذلك مع تكليف لملس لاحد مسؤولي المحافظة، الزامكي، بحل مشكلة العسكريين بعد لقاء مع مؤسسة التأمينات والمعاشات.

تأتي هذه التطورات في وقت يترقب فيه العسكريين خطوات للمجلس الانتقالي بعد امهال رئيس الادارة الذاتية ، احمد بن بريك،  في وقت سابق حكومة هادي حتى نهاية الشهر الماضي لحل مشكلة المعتصمين العسكريين ، لكن وبعد يوم من انتهاء المهلة لم ينفذ الانتقالي أي  رد فعل سوى التحرك في موازاة المحتجين المطالبين بحقوقهم.

ويخشى الانتقالي مزيد من التصعيد من قبل العسكريين الجنوبيين الذين بدوا مطلع الاسبوع  برنامج تصعيدي  بالسيطرة على موانئ عدن وهددوا في وقت سابق بإسقاط البنك المركزي ومنشآت اخرى.

ومن شأن اية خطوة تصعيدية جديدة للعسكريين خلط اوراق الانتقالي الذي بدأ توا تسلم مقاليد السلطة في المدينة ويرفض صرف مرتبات الموظفين ، وفق العميد خالد النسي، بحجة ان الايرادات تذهب لصالح حكومة هادي التي تتهم الانتقالي بطردها من عدن في اغسطس من العام الماضي.

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة