مجددا.. التحالف ينفذ تصعيد خطير في الحديدة

اخترنا لك

عاودت قوات التحالف السعودي الإماراتي، تصعيدها العسكري خلال اليومين الماضيين، حيث شنت زحف واسع على مديرية الدريهمي، “في خرق جديد واضح لاتفاق ستوكهولوم الخاص بالحديدة”.

الحديدة- الخبر اليمني:

وقالت السلطة المحلية إن قوات التحالف شنت “زحفا واسعا من مسارين مصحوبا بقصف صاروخي ومدفعي مكثف على مدينة الدريهمي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين وتدمير عددا كبيرا من المنازل”، مشيرة إلى أن قوات التحالف لم تكفِ بقتل أبناء المديرية عن طريق الحصار، “لكنها اليوم تصعد بشكل متعمد لقتل ما تبقى من أطفال ونساء وشيوخ”

واعتبرت أن هذا التصعيد “الخطيريشكل خرقا سافراً لاتفاق السويد، ويمثل جريمة إبادة جماعية للمحاصرين الذي مر عليهم عامين تحت الحصار على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة وممثليها”.

وأكدت السلطة المحلية في الحديدة، أن التحالف والقوات الموالية له يتعمد  “استهداف مدينة الحديدة بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين” ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من النساء والأطفال.

وأوضحت أنه وفي ظل وجود فريق إعادة الإنتشار الذي بدأ يمارس نزوله الميداني، لن يتغير شيء في ظل تعنت قوى العدوان الذي يرافقه صمت مطبق من الأمم المتحدة.

وشددت السلطة المحلية في الحديدة على ضرورة الضغط على دول التحالف لفتح الممرات الإنسانية التي تضمنها اتفاق السلام الخاص بالحديدة خاصة بعد أن وصل الحال بالمواطنين إلى أكل الأشجار .

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة