صنعاء تكشف استئناف جسر جوي لإعادة المرضى العالقين في الخارج

اخترنا لك

كشف مطهر الدرويش، رئيس اللجنة الطبية في صنعاء، الاثنين،  عن بدء الأمم المتحدة جسر جوي جديدة لإعادة المرضى الذين تم نقلهم في وقت سابق للعلاج في الخارج في مؤشر جديد على رضوخ التحالف .

خاص -الخبر اليمني:

وقال الدرويش إنه تم اعادة 14 مريض مع مرافقيهم خلال رحلتين  إلى صنعاء تمت الساعات الماضية  في حين لا يزال 10 مرضى يتلقون العلاج في الاردن.

كما اشار إلى  وجود 30 الف مريض بحاجة لرعاية طبية فائقة في الخارج ولا يزالون عالقين في اليمن بفعل الحصار الذي يفرضه التحالف منذ سنوات.

وكانت صنعاء اجبرت الأمم المتحدة على تسير  جسر جوي لنقل المرضى ممن تستدعي ظروفهم الصحية الحصول على علاج في الخارج  وذلك في إطار  التفاهم حول المجال الانساني، لكن الجسر توقف خلال الفترة الماضية ..

ويأتي استئناف نقل المرضى  وسط تحركات دولية لتحقيق خرق لملف الحرب على اليمن المستمر منذ 6 سنوات ومؤشر على أن المفاوضات تحقق تقدما  جديد في سياق الحل الشامل الذي تتضمن مقترحاته معالجات انسانية واقتصادية قبل الدخول في حوار سياسي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة