بدء صرف نصف راتب لمتقاعدي الدولة في صنعاء

اخترنا لك

أعلن مدير فرع هيئة البريد والتوفير البريدي في صنعاء عمار السدح، بدء  36 فرع للبريد صرف نصف راتب للمتقاعدين المدنيين، منذ أمس الثلاثاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت “أم سليم راجح” إحدى المتقاعدات إن “أسر المتقاعدين وموظفي الدولة يعانون كثيراً جراء إصرار حكومة هادي على قطع مرتبات المتقاعدين منذ 10 شهور بحجة عدم قدرتها على دفع عمولة بنك الكريمي”، وفق تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”.

وأضافت أن “مبلغ 12850 ريال نصف الراتب الذي تتسلمه كل 3 شهور لا يكفي حتى لتوفير الخبز لأفراد أسرتها طوال الثلاثة الشهور”، معبرة عن “أسفها الشديد لتحويل لقمة العيش إلى وسيلة لتصفية الحسابات والصراعات”.

وحملت اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء، في 17 أبريل الماضي، “حكومة هادي” والمجتمع الدولي، المسئولية الكاملة تجاه استمرار معاناة الموظفين اليمنيين، مؤكدة “المحاولات المتكررة من جانبها في إجراءات صرف المرتبات لعموم الموظفين التي كان آخرها الاستعداد لتفويض أحد مكونات المجتمع المدني لإدارة والأشراف على حساب المرتبات في البنك المركزي بالحديدة في حال قيام الطرف الآخر بتغطية العجز لصرف المرتبات لموظفي الخدمة المدنية وفق كشوفات ٢٠١٤م، كتعبير حقيقي عن مدى جديتها وحرصها على تنفيذ الاتفاق”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة