صنعاء| مجلس النواب يوجه رسائل هامة لبرلمانات العالم بشأن الأزمة النفطية

اخترنا لك

وجة مجلس النواب في صنعاء، الخميس، رسائل للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة البرلمانات والاتحادات البرلمانية بشأن احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية، واستمرار الحرب والحصار على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المجلس إن التحالف  “لم يكتف بما يرتكبه يومياً من مجازر وجرائم حرب وإبادة بحق اليمنيين بل تجاوز ذلك إلى التضييق عليهم من خلال تشديد الحصار الجائر لمنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغذائية والدوائية”.

وتضمنت الرسائل “الأوضاع الإنسانية والآثار الكارثية المترتبة على استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية في ظل صمت مريب من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ما سيترتب عليه توقف نشاط القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصحي، حيث ستتوقف مئات المستشفيات والمنشآت الصحية ويتعرض آلاف المرضى للموت”.

وأشارت الرسائل إلى أن آلاف الأطفال في المستشفيات مهددون بالموت في الساعات الأولى من نفاد المشتقات النفطية إلى جانب آلاف المرضى المصابين بالفشل الكلوي، لافتة إلى ما تعانيه قطاعات النقل والمياه والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية والخدمية المهددة بالتوقف في حال عدم توفر احتياجاتها من المشتقات النفطية.

وعبرت هيئة مجلس النواب عن “استيائها البالغ من موقف مجلس الأمن والأمم المتحدة المتخاذل تجاه الأعمال الإجرامية التي تمارسها دول تحالف العدوان بحق اليمنيين” معتبرة ذلك مخالفة للشرائع والمواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة