تهيئة الوازعية كوطن بديل للإمارات وخنجر بخاصرة الاصلاح في تعز

اخترنا لك

تشهد مديرية الوازعية بالساحل الغربي لتعز  نشاط غير مسبوق لتوطين طارق صالح وبقايا الفصائل الاماراتية الفارة من الحجرية  بموازاة تحركات لإسقاط المدينة من الداخل .

يأتي ذلك وسط أنباء تتحدث عن  مساعي قطرية لتفجير مواجهات مع طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت ببدء منصر قاع، رئيس فرع المؤتمر بالوازعية، بعمليات تجنيد واسعة لشباب المديرية بالتزامن مع نقل عناصر تابعة لطارق صالح سرا لاستحداث نقاط ومواقع عسكرية في المديرية الاستراتيجية.

كما كشفت عن وصول أسلحة ومعدات نهبت من اللواء 35 خلال المعارك الاخيرة مع الاصلاح إلى مناطق يتوقع أن تكون وطن بديل لقيادات مناهضة للإصلاح على رأسها فؤاد الشدادي وعبدالحكيم الجبزي  اللذان يسعيان للانتقام جراء تعرض منازلهما  للاقتحام واسرهما للقتل.

تأتي التحركات العسكرية الأخيرة بموازاة  حملة تستهدف قيادات في حزب الإصلاح عبر رصد تحركاتها ومضايقتها إلى جانب حملة اعلامية يعد لها عمار صالح، وكيل الامن القومي السابق، عبر تشكيل خلايا إعلامية موالية تدار من المخا لمهاجمة الاصلاح والتهيئة شعبيا  للسيطرة على الوازعية خصوصا بعد الاشتباكات التي اندلعت مؤخرا مع مسلحين موالين للإصلاح اعترضوا مخطط الامارات هناك.

وتضاف هذه التحركات  إلى  خطوات سابقة بدأتها الامارات  مع سقوط مدينة التربة بالريف الجنوبي الغربي بيد فصائل الاصلاح، وتتضمن الدفع بألوية من العمالقة على راسها اللواء 12 الذي يقوده هيثم قاسم  إلى جانب قادة في اللواء 35 مدرع.

وعدت المصادر التحشيد الاخير للإمارات في الوازعية محاولة لاستباق أي هجوم مرتقب للإصلاح باتجاه المخا، أبرز معاقل طارق والذي ظل مؤخرا محل تهديد قيادات فصائل الاخوان في تعز،  وهي بحسب المصادر ضمن خطة  تشمل أيضا تفجير الوضع في المدينة حيث يلقي  عمار صالح بكل ثقله هناك عبر إعادة مجندين من الساحل ونشرهم كخلايا في الاحياء بعد نجاحه باختراق اقسام الشرطة  عبر زرع عناصر موالية له.

وتشير التحركات الأخيرة، وفق مراقبين، إلى أن الامارات تعد العدة لمعركة كبيرة ضد الاصلاح في تعز، على الاقل ستتلافى هذه المرة تبعات هزيمتها السابقة في الريف الجنوبي الغربي  التي سقطت بيد جناح الاصلاح المدعوم من قطر بلمح البصر.

أحدث العناوين

غموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني عقب حادث طائرته

تضاربت المعلومات، الاحد، بشان وضع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي .. يتزامن ذلك مع تقارير حول حادث بطائرة كانت تقله خلال...

مقالات ذات صلة