خرق الهدنة بين أرمينيا وأذربيجان بعد ساعات من توقيعها

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن طائراتها المسيرة استهدفت أليات عسكرية تابعة للقوات الأرمينية، حاولت خرق اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم ناغورني كاراباخ، ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر استهدافها للآليات الأرمينية.
وكالات-الخبر اليمني:

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في تمام الساعة 12 ظهرا اليوم السبت بالتوقيت المحلي، بعد اجتماع ثلاثي بين وزارء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا استغرق أكثر من 10 ساعات في موسكو.

إلا أنه لم يعلن أي طرف مدة وقف إطلاق النار لتبادل الجثث والأسرى بما يتماشى مع وساطة ومعايير اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع الأذرية، إن القوات الأرمينية انتهكت الهدنة الإنسانية بين البلدين بشكل “سافر”، بعد أن شنت هجومين في اتجاهي (أغديرة – ترتر)، و(فضولي – جبرائيل)”، رد عليها الجيش الأذري  بالشكل المناسب، وتمكن من إحباط الهجومين.

وأضافت أن القوات الأرمينية أطلقت أيضا قذائف مدفعية على بعض التجمعات السكنية في المنطقة.

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية التركية، السبت، بأن الهدنة الإنسانية المعلنة بين أذربيجان وأرمينيا بهدف تبادل الأسرى والجثث لأسباب إنسانية خطوة أولى مهمة؛ لكنه لن يحل محل الحل الدائم”..

وأوضح البيان أن أذربيجان أثبتت لأرمينيا وللعالم برمته قدرتها على استراد أراضيها المحتلة منذ قرابة 30 عاما، بإمكاناتها الخاصة، لافتاً إلى أن أذربيجان منحت أرمينيا فرصة أخيرة للانسحاب من أراضيها المحتلة.

أحدث العناوين

رسمياً.. بنجامين سيسكو ينتقل الى لايبزيغ

أعلن نادي لايبزيج الألماني تعاقده مع السلوفيني بينجامين سيسكو، مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي. متابعات- الخبر اليمني : وأوضح لايبزيج في...

مقالات ذات صلة