حركة طالبان الأفغانية تتمنى فوز ترامب في إنتخابات الرئاسية الأمريكية

اخترنا لك

قالت حركة “طالبان” الأفغانية، يوم أمس السبت، إنها تأمل أن يفوز الرئيس الأمريكي  الحالي دونالد ترمب بولاية رئاسية ثانية للولايات المتحدة، ليكمل مشورا إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان، وفق ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة.

وكالات-الخبر اليمني:

 قال زعيم بارز آخر في طالبان لشبكة “سي بي إس نيوز”: “عندما سمعنا أن ترمب كان مصابًا بفيروس كورونا، شعرنا بالقلق على صحته، لكن يبدو أنه يتحسن”.

من جهته، قال تيم مورتو مدير الاتصالات في حملة ترمب ، في تصريح لشبكة “سي بي إس نيوز”، إنه “يرفض دعم طالبان، وأنه يجب على طالبان أن تعرف أن الرئيس ترمب سيحمي المصالح الأمريكية دائمًا بأي وسيلة ضرورية”.

ويرجع حماس طالبان تجاه ترمب إلى الهدف الذي يتشاطرانه، وهو إخراج القوات الأمريكية من أفغانستان بعد 19 عامًا من الحرب، وهو وعد طويل الأمد من الرئيس الأمريكي الحالي.

وقبل يومين، قال ترمب عبر تويتر: ينبغي إعادة العدد القليل المتبقي من رجالنا ونسائنا الشجعان الذين يخدمون في أفغانستان إلى وطنهم بحلول عيد الميلاد. وهو ما رحبت به حركة طالبان.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة