صنعاء تعلن جهوزيتها الكاملة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

اخترنا لك

أعلن رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى، مساء الإثنين، استكمال الاجراءات والتحضيرات لتفيذ اتفاق تبادل الأسرى مع طرف الشرعية والتحالف.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح المرتضى في تغريدة أنهم استكملوا مع “اللجنة الدولية للصليب الأحمر كل الإجراءات والتحضيرات ماقبل تنفيذ العملية”.

وأكد أن صنعاء جاهزة لتنفيذ الإتفاق في الموعد المحدد بنسبة 100%، معبرا عن أمله في أن يكون الطرف الآخر بنفس مستوى الاستعداد.

وكشف مصدر مطلع على مفاوضات جنيف بين وفدي صنعاء والشرعية، في وقت سابق، أن الخطة التنفيذية التي تم التوقيع عليها، تضنت جدولا زمنيا لإنجاز المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى.

وأوضح المصدر أن الفترة من 1-14 أكتوبر سيتم فيها استكمال التحضيرات اللوجستية من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتأكد من مطابقة قوائم الأسماء الموقع عليها مع الموجودين في السجون، وهذه الخطوة التي أعلنت صنعاء اتمامها.

وأكد أنه سيتم في يوم الـ15 من أكتوبر نقل أسرى الطرفين من الرياض ومأرب إلى صنعاء والعكس عبر الطائرات بشكل متزامن وبرعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.

وفي يوم الـ16 من أكتوبر سيتم نقل أسرى الطرفين من عدن إلى صنعاء والعكس بشكل متزامن، حسب المصدر المطلع على مفاوضات جنيف.

ووقعت صنعاء مع الشرعية، نهاية سبتمبر الماضي، اتفاقية تبادل الأسرى برعاية الأمم المتحدة، في قرية غليون السويسرية المطلة على بحيرة جنيف، تضمنت تبادل 1081 أسيرا من الطرفين بينهم سعوديين وسودانيين، وهو أكبر عدد أسرى يتم تبادله منذ بدء الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة