الاصلاح يستثمر 40 مليون سعودي بقصف المدنيين في الحوبان وصبر تعز و التمدد بريفها

اخترنا لك

كثفت فصائل الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن-، الثلاثاء، من قصفها المدفعي على منازل المواطنين  في تعز  مما تسبب بسقوط عددا من الضحايا.

يأتي ذلك بعد  ايام على حصولها على 40 مليون ريال سعودي مقابل التصعيد في جبهات القتال في الوقت الذي تحاول فيه  استثمار المبلغ للتمدد باتجاه عدن والساحل الغربي.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر  طبية في تعز إن طفل في العاشرة يدعى براء قتل واصيب اثنان اخران جراء سقوط قذيفة على مدرسة 22 مايو في منطقة الحوبان الخاضعة لقوات صنعاء.

وفي مديرية صبر الموادم  الخاضعة للحوثين اصيب طفل برصاص قناص  في حين تهدمت عددا من منازل المواطنين وابيدت مواشي جراء سقوط قذائف مدفعية ثقيلة على منازل المواطنين في قرية الجيرات بذات المديرية، وفق مصادر محلية.

وتحاول فصائل الاصلاح التي حصلت على مبالغ مالية من السعودية مقابل تصعيد جديد استثمار المبلغ عبر استهداف القرى الامنة الخاضعة لسيطرة صنعاء  وسط اتهامات لها بالمناورة والتمويه  على تحركاتها  في الريف الجنوبي الغربي حيث عززت انتشارها قرب  المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل  مدعومة إماراتيا في لحج والمخا بنشر مسلحي الحزب تحت غطاء القوات الخاصة .

وتسعى قوات الاصلاح من خلال التحشيدات الاخيرة بريف تعز الجنوبي الغربي تشكيل محور عسكري في محافظة لحج المحاذية باسم محور طور الباحة وفق ما ذكرته مصادر قبلية في وقت سابق تمهيدا للتوغل صوب عدن عبر بوابتها الشمالية.

في السياق، كشف الحزب الاشتراكي-احد حلفاء الاصلاح السابقين- عن استحداث فصائل الحزب نقاط جديدة في جبل حبشي ، معتبرا هذه الخطوة تستهدف خصوم الحزب في المديرية المطلة على مناطق استراتيجية جنوب غرب المدينة..

ونددت سكرتارية الحزب في بيان لها بما وصفتها عمليات مطاردة لقيادات بينها  سكرتير اول الحزب في الدائرة 59 عبدالله الشلبي ..

واشار البيان إلى أن الحملة الاخيرة تأتي على خلفية مناهضة التهريب في اشارة إلى صور نشرها ناشطون  على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عددا من ناقلات الوقود و هي تقوم بتهريب المشتقات النفطية من تعز إلى مناطق في الشمال بهدف بيعها في السوق السوداء.

وقال الحزب أن قيادات عسكرية في الاصلاح تشرف على عمليات التهريب تلك.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة