الإصلاح يضفي السلمية على تحركاته العسكرية لاقتحام قاعدة الامارات ببلحاف

اخترنا لك

كشف محافظ شبوة والقيادي في حزب الاصلاح، محمد بن عديو، الثلاثاء عن ترتيبات لاقتحام منشأة بلحاف للغاز المسال التي تتخذها القوات الاماراتية قاعدة لها في بحر العرب.

خاص – الخبر اليمني:

وقال بن عديو  خلال مقابلة تلفزيونية إن سلطته ستضطر خلال المرحلة المقبلة  لإخراج مظاهرات سلمية  إلى المنشأة التي ترفض الامارات السماح بتشغيلها لصالح سلطته ، مجددا مطالبته القوات الاماراتية بمغادرة المنشأة الاهم في اليمن.

وجاءت تصريحات بن عديو عقب يوم من دفع حزبه بمسلحين قبليين للتظاهر أمام قاعدة العلم العسكرية التي ترابط فيها القوات الاماراتية على تخوم مدينة عتق.

كما تأتي في وقت تواصل فيه فصائل الحزب حشد مزيد من القوات وارسال مزيد من التعزيزات إلى محيط المنشأة التي بدأت القوات الخاصة وفصائل هاشم الاحمر حصارها منذ اسابيع.

وعد مراقبون حديث بن عديو  عن التظاهرات السلمية محاولة للتمويه على تحركاته العسكرية مشيرين  إلى ان الاصلاح الذي  يحاول تفعيل ورقة القبائل في وجه الامارات قد يتخذ المتظاهرين  وسيلة للهجوم العسكري على بلحاف وتحميل الامارات تبعات ذلك الهجوم وما قد يترتب عليه من ضحايا خصوصا في ظل تهديد الاماراتيين المستمر بالطيران الحربي.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة