فوز عالما اقتصاد أمريكيان بجائزة نوبل للاقتصاد

اخترنا لك

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم يوم أمس الاثنين، فوز عالما الاقتصاد الأمريكيان بول ميلجروم وروبرت ويلسون بجائزة نوبل للاقتصاد لعام 2020 لتعديلاتهما على نظرية المزادات وابتكارهما صيغا جديدة للمزادات.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقالت الأكاديمية إن عالمي الاقتصاد الأمريكيين بول ميلجروم وروبرت ويلسون فازا بجائزة نوبل للاقتصاد لعام 2020 “لتعديلاتهما على نظرية المزادات وابتكارهما صيغا جديدة للمزادات من أجل مصلحة البائعين والمشترين ودافعي الضرائب في العالم”، خاصة وأن “المزادات العلنية تنظم في كل مكان وتؤثر على حياتنا اليومية” بحسب بيان الأكاديمية.

وسيحصل كل من عالمي الاقتصاد الامريكيين على نصف الجائزة، التي تبلغ قيمتها هذا العام عشرة ملايين كرونة (1ر1 مليون دولار) هذا العام، وهي القيمة نفسها لجوائز نوبل الأخرى الممنوحة للطب والفيزياء والكيمياء والأدب والسلام والتي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

واشتهر الثنائي الذي كان بين أقوى المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام، بكونه وراء المفهوم المستخدم لبيع تراخيص نطاقات التردد في مجال الاتصالات في الولايات المتحدة. وعمل الخبيران الاقتصاديان وكلاهما مدرس في جامعة ستانفورد، على آليات تخصيص فتحات الهبوط في المطارات.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة