انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان وجولة آخرى بعد أسبوع

اخترنا لك

أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام الرسمية، انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، التي عقدت اليوم الأربعاء، في مقر قوة الأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان وبرعاية أمريكية.

وكالات-الخبر اليمني:

وبحسب الوكالة فأن الجولة الثانية من المفاوضات ستكون في 28 أكتوبر الجاري.

وأعرب رئيس الوفد اللبناني، العميد بسام ياسين، عن امتنانه للوساطة الأميركية لتسهيلها الوصول إلى مرحلة المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، قائلاً إنّ “واشنطن بذلت قصارى  جهدها للمساعدة على تأسيس جو ايجابي وبناء، والمحافظة عليه في إدارة هذه المفاوضات”.

وأكّد على أنّ بلاده تتطلع إلى سير عجلة التفاوض بوتيرة تمكن من إنجاز الملف ضمن مهلة زمنية معقولة، لافتاً إلى أنّ التفاوض يتم على أساس القانون الدولي، واتفاقية الهدنة عام 1949 الموثقة لدى دوائر الأمم المتحدة، واتفاقية بوليه – نيوكومب عام 1923، وتحديداً بشأن ما نصت عليه هذه الاتفاقية حول الخط الذي ينطلق من نقطة رأس الناقورة براً.

في المقابل، وصفت إسرائيل المفاوضات، التي تتعلق بمساحة تمتد لنحو 860 كلم مربع، بـ”المباشرة” وهو ما يصر لبنان على نفيه، قبل انعقاد الجلسة صباح اليوم.

من جهته، شدد  عون، أمس الثلاثاء، على أنّ “المفاوضات تقنية والبحث يجب أن ينحصر في هذه المسألة تحديداً”.

أحدث العناوين

صنعاء تعلّق على نتائج الانتخابات اللبنانية

قال "محمد عبد السلام" الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض التابع لصنعاء تعليقاً على نتائج الانتخابات...

مقالات ذات صلة