تقرير من إصلاح مأرب إلى الأحمر: آل جلال خونة ونوصي بمقاتلين من تعز والجنوب لأن صرفيتهم أقل

اخترنا لك

كشف موقع المساء برس عن شكوى رفعها حزب الإصلاح في مأرب بقبيلة عبيده إلى نائب رئيس سلطة الشرعية علي محسن الأحمر، تحمل القبيلة مسؤولية الهزائم التي حدثت للشرعية في جبهتي العلم والنضود.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للموقع كشف تقرير رفعته قيادات الإصلاح إلى الأحمر بناء على اجتماع ترأسه سلطان العرادة وعلي حسن بن غريب، بمشايخ ووجهاء من عبيده، من بينهم، خالد العرادة، سعيد مثنى، البس بن جلال، حسن بن جلال،محمد بن جلال، سالم سمران، عبدالله بن شودق، وذلك لمناقشة وتقييم الوضع في جبهات القبيلة، اتهامات للقيادي القبلي البس بن جلال وإخوانه بالعمل على تخذيل أبناء عبيده، وقيادة تمردات لصالح الحوثيين.

واتهم التقرير  البس بن جلال برفض العمل وفقاً للخطط العسكرية، والتسبب في ما حصل من تقدمات لقوات صنعاء خلال الفترة الماضية، كما كتب في التقرير أنه من غير المستبعد أن يكون بن جلال منسقاً مع صنعاء وقواتها.

وتضمن التقرير توصيات من ضمنها “أن يتم تعزيز جبهة العلم والنضود بمقاتلين من الذين تم استقدامهم من الجنوب وتعز، كونهم أكثر تماسكا وصرفياتهم أقل على عكس مقاتلي القبائل”.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 17/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 558.50 ريال عدن شراء = 965 ريال بيع = 1005 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة