فضحية للشرعية..الحوثيون حرروا معتقلي قواتها من السجون السعودية

اخترنا لك

نجحت صنعاء في تحرير أحد منتسبي قوات الشرعية، كان معتقلا في السجون السعودية، ولم تعره حكومة هادي أي اهتمام.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشر موقع المساء أن حسن محمد الشاوي من أبناء منطقة الشجن بمحافظة الجوف، كان من أفراد المنطقة العسكرية السادسة التابعة لقوات هادي الموالية للتحالف وشارك بالمعارك ضد قوات صنعاء منذ بداية الحرب،وتم اعتقاله من قبل قيادة المنطقة، ثم تسليمه إلى السعودية، التي رفضت الإفراج عنه  رغم مطالبات قوات هادي بمذكرات رسمية للإفراج عنه كون اعتقاله كان بالخطأ.

وتشير صور وثائق رسمية أن الشرعية اكتفت برسائل للسعودية لطلب الإفراج عن هذا المعتقل، ولم تتخذ أي إجراءات أخرى ما أبقاه في المعتقل منذ 2015م.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من أقارب الأسير، أن والده توفي وهو ينتظر الإفراج عن ابنه من السجون السعودية، مؤكدين أن الحملات التي نفذها إعلاميوا “الشرعية” لم تثمر في تحريك ملف قضيته.

وظل الأسير الشاوي معتقلاً بسجون السعودية، حتى تم الإفراج عنه اليوم، بعد أن قامت سلطات صنعاء بضم اسمه ضمن قائمة كشوفات أسراها في الصفقة الأخيرة كمبادرة منها مراعاة لحالته الإنسانية، وقد وصل الأسير الشاوي إلى مطار صنعاء اليوم ضمن أسرى قوات صنعاء المفرج عنهم.

 

أحدث العناوين

The Political Movement Against Oman’s Peace Efforts

The current month of January witnessed a stormy political movement from various parties, as there was progress in the...

مقالات ذات صلة