حالات اختطاف جديدة للفتيات تعمق الخلافات الاسرية في عدن

اخترنا لك

اتخذت ظاهرة اختطاف الفتيات في عدن، الاثنين، منحى خطير مع تسجيل حالات جديدة وسط تصاعد المخاوف الاسرية من تداعياتها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر حقوقية بتسجيل حالتي اختطاف خلال الـ24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الضحايا  خلال الأيام القليلة الماضية إلى 5 حالات.

وقالت الناشطة في مجال حقوق الانسان بعدن عبير السقاف، إن فتاة عشرينية من بنات المعلا تدعى امل محمد قاسم  اختفت في ظروف غامضة، مشيرة إلى انها استقلت حافلة نقل عام نوع “دايو” بهدف العودة إلى المنزل عند الثامنة مساء لكن سائق الحافلة  اقتادها إلى جهة مجهولة.

على الصعيد ذاته، تداول ناشطون مقطع فيديو  يظهر   طقم امني في  مديرية خور مكسر  يطارد فتاة عشرينية .. وتظهر الصور الطقم وهو يحاول اعتراض الفتاة في وضح النهار بجولة الثقافة قبل أن يترجل منه مسلحين ويلحقون بالفتاة التي كانت تجري بسرعة عالية  إلى الحي القريب منه دون معرفة مصير الفتاة التي اختفت عن مدى الكاميرا.

وتعد الحالتين الجديدتين امتدادا لثلاث حالات سجلت خلال اليومين الماضين احدها لفتاة تدعى عبير بدر لا يزال مصيرها مجهولا وثانية لولاء ربيع إضافة إلى ثالثة تداول ناشطون مقطع فيديو لها  بينما كانت تقاوم خاطف  في المنصورة وتم احباطها من قبل  مواطنين.

وعززت هذه التطورات المخاوف  لدى المواطنين، حيث تصاعدت حدتها خلال الساعات الماضية مع تسجيل اول حالة قتل في خلافات بين شاب ووالدته  بسبب فرض الشاب الذي يسكن  حي السعادة بخور مكسر قيود جديدة على خروج الفتيات من المنزل  وتهديده لوالدته بتفجير المنزل في حال خالفت احدهن قيوده مما دفع الوالدة لقتله بعد تهديدها بقنبلة يدوية.

أحدث العناوين

دعم سعودي ادانة “العدوان الاماراتي” بمجلس الأمن

نجحت السعودية، الاحد، بإدانة دولية للإمارات في خطوة وصفت من حيث التوقيت بمثابة رد على استعراض حليفتها الصغيرة. خاص –...

مقالات ذات صلة