الإصلاح يرد على تهديدات إماراتية بتطويق عتق

اخترنا لك

طوقت  فصائل الإصلاح في شبوة، جنوب شرق اليمن، الأربعاء، مدينة عتق ، المركز الإداري للمحافظة النفطية.

يأتي ذلك بعد يوم على إطلاق الإمارات تهديدات باستعادة المحافظة مع تصاعد التوتر حول بلحاف.

خاص -الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في شبوة إن فصائل الأمن الخاصة ومحور عتق نشرا عشرات الاليات في مداخل ومخارج عتق واستحدثت قواتهما نقاط ومواقع في الجبال المطلة  على المدينة وصولا إلى الجبل الأبيض على تخوم حبان، التي شهدت مؤخرا احتشاد لانصار الانتقالي بذكرى مقتل القميشي برصاص عناصر الإصلاح.

وجاءت عملية الانتشار، التي تمكنت خلالها قوات الإصلاح من طرد مسلحين كانوا يتمركزون في الجبل الأبيض،  بعد تصريحات نارية اطلقها قائد قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات محمد البوحر عبر قناة الغد المشرق التي تمولها ابوظبي.

وقال البوحر إن قواته ذات السبعة ألوية لم تنهزم خلال معارك أغسطس  من العام الماضي بقدر ما انسحبت بناء على توجيهات التحالف في إشارة إلى القوات الإماراتية التي تشرف على بناء وتدريبها وتسليحها.

وأشار البوحر  إلى جاهزية قواته لاستعادة شبوة مشيرا إلى أنها تنتظر توجيهات عيدروس الزبيدي لتنفيذ ذلك.

وتزامنت تصريحات البوحر مع حملة إعلامية تشنها الامارات على المحافظ والقيادي في حزب الإصلاح محمد بن عديو.

وعد مراقبون تصريحات البوحر بمثابة تهديدات إماراتية للإصلاح تحاول من خلالها تخفيف التصعيد المستمر منذ أسابيع حول منشأة بلحاف المنتجة للغاز المسال.

وكانت الامارات اعادت مؤخرا تجميع عناصر النخبة الشبوانية التي قامت بتفكيكها بعد  سيطرة الإصلاح على المحافظة  بموازاة تحركات “اخوانية” لاقتحام بلحاف.

كما اعتبروا التحركات الأخيرة تكشف مخاوف الإصلاح من اسقاط عتق .

أحدث العناوين

Biden Administration Could Have Ended Brutal War in Yemen

By Shuaib Almosawa and Sarah Leah Whitson Almost seven years since the Saudi-United Arab Emirates coalition launched its war in...

مقالات ذات صلة