صنعاء تحتفي بتخرج دفع عسكرية جديدة

احتفت صنعاء، الخميس،  بتخرج دفع عسكرية جديدة من كليات الحربية والبحرية والطيران والدفاع الجوي، مؤكدة أنهم سيشكلون رافدا إضافيا في كل الجبهات مع التحالف الذي يشن حرب على اليمن منذ مارس 2015.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” تخرجت اليوم في صنعاء “الدفعة 53 من الكلية الحربية والدفعة 28 من الكلية البحرية والدفعة 35 من كلية الطيران والدفاع الجوي”، بحضور قيادات الدولة من عسكريين وسياسيين.

وقال “عضو المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي، إن “تخرج الدفع الجديدة من الكليات العسكرية بالتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي، يحمل دلالة على صدق الارتباط والصلة بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام”.

وأكد الحوثي أن “تخرج هذه الدفع العسكرية يأتي استمراراً للإعداد والبناء لجيش قوي قادر على تحقيق مزيد من الانتصارات وحماية الوطن والشعب”، مضيفا أن”الوطن بخير ولا يمكن أن نخشى عليه في ظل وجود السواعد الفتية والدماء الشابة المؤهلة والمدربة تدريباً عاليا”.

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء إلى أن “هؤلاء الخريجون سيمثلون رافداً وسنداً قوياً لزملائهم في الميدان لحماية الوطن والجمهورية ويمثلون أنموذجاً مشرفاً لأمة يمنية عربية ثورية لا تخشى أحداً إلا الله”.

وفي الحفل وجه الحوثي “وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمنح الخريجين من الكليات الثلاث رتبة عسكرية إضافية تقديراً للجهود التي بذلوها في التحصيل العلمي في ظل ظروف العدوان والحصار”.

واعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في صنعاء جلال الرويشان أن الاحتفال بتخرج دفع جديدة من الكليات العسكرية رسالة قوية للتحالف عن “معنى ومفهوم القوة والبأس الشديد لدى اليمنيين”.

وأكد مدير الكلية البحرية في صنعاء العميد الركن محمد القادري أن “قيادات الكليات العسكرية حرصت على الإعداد والتدريب والتأهيل للخريجين في مختلف الجوانب العسكرية والقتالية وفقاً لطبيعة ومجريات المعركة وما تتطلبه استراتيجية القتال في مختلف الجبهات”.

قد يعجبك ايضا