غرائب وعجائب من هنا وهناك ستدهشك بالتأكيد

قل ودل

إن كنت من عشاق قراءة المعلومات المثيرة والغريبة، وتظن أنك أدركت كل شيء ممكن، فعليك الاطلاع على مجموعة حقائق عجيبة نكشف عنها الآن في تلك السطور عن حيوانات وظواهر طبيعية مثيرة.

متابعات- الخبر اليمني :

قوس قزح مسائي

بإمكان قوس قزح بما يحمل من ألوان مبهجة أن يظهر في الليل كما يظهر في الصباح، نظرا لأن القمر هو ما يشكله وليس الشمس كما يظن الكثيرون.

الخنافس المنقطة

يعتقد الكثيرون أن عدد النقاط الموجودة على الخنافس يكشف عن عمرها، إلا أن تلك النقاط السوداء تكشف في الواقع عن نوع تلك الخنافس، حيث يحتوي البعض على نقطتين والبعض على الآخر على 7 أو 14 أو ربما 22 نقطة.

أبواب الجحيم

في دولة تركمانستان التي تقع بقارة آسيا، توجد حفرة مشتعلة بالنيران منذ أكثر من 40 سنة، فيما تعرف باسم أبواب الجحيم.

فأر التزاوج الميت

تسعى أحد أنواع ذكور الفئران البنية إلى الإفراط في التزاوج بدرجة تؤدي به إلى الموت في نهاية تلك الفترة.

قنديل البحر المعمر

على الرغم من أن قنديل البحر يعتبر من الحيوانات البحرية النادرة التي لا تحتوي على قلب أو عقل، إلا أنها بقيت دون انقراض على مدار ما يزيد عن 500 مليون سنة، وفقا لتقديرات العلماء.

العناكب الصيادة

تتمتع العناكب ببعض الصفات الخاصة غير المتوقعة من البشر، إذ يمكن لبعضها أن يغوص في المياه ببراعة يحسد عليها، من أجل أن يعود بصيد ثمين يتمثل في إحدى الأسماك.

عناكب ذكية

من جديد مع العناكب ولكن تلك المرة مع عناكب سيكلوكوزميا، والتي يمكنها أن تقوم بالحفر بصورة عمودية عند الإحساس بالخطر، من أجل أن تدخل تلك الحفر وتغلقها من الداخل بواسطة بطونها العريضة.

فطريات مبهجة

بعيدا عن الشهرة غير الجيدة للفطريات، فإنه يوجد حوالي 80 فصيلة منها بإمكانها أن تضيء في الليل بأنوار غاية في الروعة والجمال.

سلحفاة نهر فيتزروي

بإمكان سلحفاة نهر فيتزروي أن تتنفس مثل سائر المخلوقات، ولكن عن طريق المؤخرة.

بركان سترومبولي

يتعرض بركان سترومبولي للثوران ببطء شديد، على مدار فترة تحير العلماء في تحديدها، إلا أنها تتراوح بين 2000 إلى 5000 سنة.

قد يعجبك ايضا