3 إعتداءات على مساجد في مدينة مونتريال الكندية خلال شهر واحد

اخترنا لك

سجلت مدينة مونتريال الكندية حصيلة مرتفعة في أعمال الإعتداء على المساجد والأماكن الدينية خلال شهر أكتوبر الجاري.

وكالات-الخبر اليمني: 

حيث شهدت المدينة 3 حوادث اعتداء على مساجد خلال شهر أكتوبر الجاري وحده، فيما اتهم أفراد من الجالية المسلمة شخصا واحدا بالضلوع فيها.

 

وقالت الشرطة إنّ مدينة مونتريال شهدت “3 حوادث اعتداء على مساجد، أحدثها السبت الماضي، فيما كان هناك اعتداءين آخرين أولهما بتاريخ 19 أكتوبر/ والآخر بتاريخ 5 من الشهر نفسه”.

وحسب ما نقلت صحيفة “مونتريال غازيت” اليوم الثلاثاء فإن الشرطة أوضحت أن المحققين ينظرون في الاعتداءات الثلاث “باعتبارها حوادث سرقة وليست جرائم كراهية”، تبحث الآن في لقطات المراقبة لتحدد ما إذا كانت عمليات الاقتحام مرتبطة ببعضها البعض.

وجاءت تصريحات الشرطة في ظل اتهامات من قبل أفراد من الجالية المسلمة، تشير إلى تورط رجل واحد، 61 عاما في الهجمات الثلاث.

وكانت الشرطة ألقت القبض على الرجل المشار إليه في واقعة الاعتداء على مسجد “السلام” وسط مدينة مونتريال في 5 أكتوبر بعد فحص لقطات المراقبة، إلا أنها عادت وأفرجت عنه في الـ15 من الشهر نفسه، بشرط مثوله للمحاكمة في 14 ديسمبر المقبل.

وبررت الشرطة الإفراج بأنه مستند إلى قانون ينص على أنه لا يتم احتجاز المشتبه بهم الذين يتم إلقاء القبض عليهم في تهم سرقة بسيطة حتى مثولهم للمحاكمة.

واتهمت الشرطة الرجل بسرقة مبلغ “صغير” من المال من داخل المسجد. غير أنها في المقابل، أكدت أنها ستحقق مع الرجل في الاعتداءين الآخرين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة