الامارات تعاود استفزاز الإصلاح بالطيران في شبوة والأخير يهاجم مواقع اتباعها في ابين ويصعد في سقطرى

اخترنا لك

نفذت مقاتلات إماراتية ، السبت، طلعات جوية على  مخيم اعتصام لاتباع الإصلاح في محيط معسكر قواتها في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بالتزامن مع عودة التصعيد المتبادل بين الطرفين على اكثر من جبهة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية في شبوة  إن مقاتلات إماراتية حلقت على علو منخفض مع فتح حاجز الصوت فوق مخيم اعتصام لأبناء السادة بالقرب من معسكر القوات الإماراتية  في العلم على تخوم مدينة عتق.

وتزامن التحليق مع استمرار الإصلاح بحشد المجاميع القبلية لمحاصرة القواعد الإماراتية في العلم وبلحاف في إطار مساعيها طرد الامارات من  المحافظة النفطية وسط اتهامات له بتنفيذ اجندة  قطرية –تركية..

على الصعيد ذاته، واصل الإصلاح تصعيده ضد الامارات في جزيرة سقطرى حيث اخرج أنصاره تظاهرات رافضة للتطبيع الاماراتي – الإسرائيلي  ..

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بعودة  مؤسسات هادي المحسوبة على الإصلاح وخروج القوات الإماراتية من الجزيرة.

كما  شهدت محافظة ابين، معارك جديدة ، السبت، ، وسط اتهامات الانتقالي لمن وصفهم ناطق قواته في ابين، محمد النقيب، لـ”مليشيات الاخوان” بمهاجمة قواته  في الطرية والشيخ سالم على تخوم زنجبار.

تأتي هذه التطورات مع استمرار  انسداد الحل السياسي المتمثل باتفاق الرياض حيث يحاول الإصلاح مساومة الامارات في سقطرى  مقابل الخروج من شبوة إلى جانب منحه مكاسب سياسية في الحكومة الجديدة ومنع تقليص نفوذه في حضرموت.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة