الولايات المتحدة تسجل رقماً قياسياً لإصابات كورونا غداة الانتخابات الرئاسية

اخترنا لك

أعلنت جامعة جونز هوبكنز، يوم أمس الأربعاء، تسجيل الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية غداة الانتخابات الرئاسية.

 وكالات-الخبر اليمني:

حيث سجّلت الولايات المتحدة 99.660 إصابة جديدة بالفيروس و1.112 وفاة ناجمة عن الوباء.

وأبلغت تسع ولايات عن زيادات قياسية في الحالات يوم الأربعاء وهي كولورادو وأيداهو وإنديانا ومين وميشيغين ومينيسوتا ورود آيلاند وواشنطن وويسكونسن.

وبذلك يرتفع العدد التراكمي للمصابين بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى أكثر من 9,4 ملايين شخص توفي منهم 223 ألف شخص.

تأتي هذه الحصيلة القياسية غداة الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء وتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترمب ومنافسه الديموقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأثر الوباء على كل جانب من جوانب الحياة الأمريكية تقريبا، بما في ذلك العدد القياسي من الناخبين الذين أرسلوا بطاقات اقتراعهم بالبريد، والتي لم يتم تحديد نتيجتها بعد.

وبالإضافة إلى ارتفاع الحالات، تجاوز عدد الحالات التي تحتاج للعلاج في المستشفى يوم الثلاثاء 50 ألفا لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.

وتشهد حالات الوفاة بسبب الفيروس ارتفاعا لكن ليس بنفس معدل الحالات، ويبلغ متوسط ​​عدد الوفيات اليومية في الولايات المتحدة 850 حالة وفاة، ارتفاعا من 700 في الشهر الماضي.

 

أحدث العناوين

مركز القدس للدراسات: التصعيد اليمني تحول استراتيجي في مسار المعركة مع العدو

أكد مدير مركز القدس للدراسات السياسية، عريب الرنتاوي، أن التصعيد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط، هو...

مقالات ذات صلة