رغم معارضة الأمريكيين بسبب جرائمها في اليمن ترامب يمضي في بيع طائرات مقاتلة للإمارات

اخترنا لك

كشفت معلومات أمريكية أن وزارة الخارجية قدمت للكونغرس إخطارا ببيع 18 طائرة مسيرة مسلحة متطورة للإمارات في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.9 مليار دولار في خطوة من شأنها إثارة الديمقراطيين المنتصرين في الانتخابات والمعارضين لسياسات بيع الأسلحة للدول التحالف السعودي الذي يرتكب جرائم بشعة بحق اليمنيين .

متابعات-الخبر اليمني:

الخطوة الأخيرة لإدارة ترامب المتاخر انتخابيا أما خصمه الديمغراطي جون بايدن تأتي في أعقاب إخطار الأسبوع الماضي باحتمال بيع طائرات مقاتلة من طراز إف -35 إلى الإمارات والذي أثار سحقا واسعا لدى أعضاء الكونغرس الأمريكي من الديقراطيين .

هذا وتدفع الإمارات التي تمول مليشيات مسلحة في اليمن والمشاركة في الحرب رفقة التحالف السعودي نحو إبرام الصفقة قبل انتهاء الانتخابات الأمريكية نظرا للرؤى المختلفة للديمقراطيين تُجاه جرائمها في اليمن .

وفي حالة تمت الصفقة سيكون هذا أول تصدير للطائرات المسيرة منذ أن أعادت إدارة ترامب تفسير اتفاقية أسلحة تعود إلى حقبة الحرب الباردة بين 34 دولة للسماح لشركات الدفاع الأميركية ببيع المزيد من الطائرات المسيرة للحلفاء.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a forces officially adopt the shooting down of the MQ-9 drone

Today, a spokesman for the Sana'a forces, Brigadier General Yahya Saree, announced that their air force successfully downed a...

مقالات ذات صلة