أول رحلة طيران “لشركة فلاي دبي” الإماراتية تصل إسرائيل ضمن اتفاق التطبيع

اخترنا لك

وصلت اليوم الأحد أول طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي” الإماراتية، إلى مطار بن غوريون الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة رسمية لها إلى إسرائيل، بعد توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين.

مؤشر-الخبر اليمني: 

ووثقت قناة “كان” الرسمية لحظات هبوط الطائرة الإماراتية في المطار الإسرائيلي بفيديوهات مباشرة.

وبحسب القناة فمن المقرر أن تبدأ الشركة رسميا رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 26 من نوفمبر الجاري.

والأربعاء الماضي، أعلنت شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي، في بيان، أنها ستقوم بتشغيل رحلتين يوميا، بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي، و”بن غوريون”.

وذكرت أن هذا الإعلان، يأتي في أعقاب اتفاقية النقل الجوي الموقعة مؤخرا بين الإمارات وإسرائيل، وبدء رحلات المسافرين والشحن الجوي من قبل شركات الطيران الوطنية الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غيث الغيث، في البيان نفسه “سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية، وخلق المزيد من الفرص للاستثمار، في السعي لتحقيق مصالحنا وقيمنا المشتركة”.

وفي أكتوبرالماضي، وقعت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني في إسرائيل، بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية.أتي ذلك وسط تسارع وتيرة الاتفاقيات الثنائية، في أعقاب اتفاق التطبيع الكامل بين الإمارات وإسرائيل الموقع في واشنطن منتصف سبتمبر الماضي.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة